الثلاثاء 27-ذو الحجة-1435 هـ - 21 اكتوبر 2014
الرؤية الشاملة للأخبار
وزير التعليم العالي: ١٠ آلاف تابلت إينار لطلاب الجامعات الحكومية المتفوقين
السبت 25 مايو 2013 - 10:29صباحا
عدد التعليقات : 0
حجم النص: |
photo
وزير التعليم العالي: ١٠ آلاف تابلت إينار لطلاب الجامعات الحكومية المتفوقين
وزير التعليم العالي: ١٠ آلاف تابلت إينار لطلاب الجامعات الحكومية المتفوقين

كتب :

صرح  د. مصطفى مسعد، وزير التعليم العالى، أن المجلس الأعلى للجامعات أعد  مشروعًا لتوفير ٩٧٠٨ حواسب لوحية مصرية "إينار" لأوائل طلاب الجامعات الحكومية، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتى فى إطار اهتمام الدولة برفع كفاءة العملية التعليمية، وإصلاح المنظومة التعليم من ناحية، وكذلك تنمية الصناعات المحلية للحاسبات اللوحية والبرمجيات والعمل على تلبية الاحتياجات المحلية من ناحية أخرى.

وأشار الوزير فى تصريح خاص للحرية والعدالة، إلى أن توقيع بروتوكول التعاون تم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة التعليم العالي، وذلك لتنفيذ مشروع استرشادى لتوفير 9708 حواسب لوحية محلية الصنع للطلبة المتفوقين بالجامعات الحكومية.

وقال الأعلى للجامعات إن إطار العمل يكون وفقًا لمعايير اختيار الطلبة المستفيدين وآليات توزيع الأجهزة، وتحديد الأنشطة المكلف بها الطلاب، بالإضافة إلى خطة المتابعة ومؤشرات الأداء.

ويتم اختيار الطلبة المستفيدين بناءً على حساب الوزن النسبى للجامعات حسب عدد الطلاب بها، كما سيتم توزيع الأجهزة على الطلاب الأوائل بجميع الكليات وذلك على جميع السنوات الدراسية ما عدا الأولى أو الإعدادية، وكذلك السنة النهائية، كما يتم تخصيص ٢٪ لذوى الاحتياجات الخاصة من المتفوقين.

وحول آليات توزيع الجهاز يتولى المدير التنفيذي للمعلومات بكل جامعة عملية الإشراف المباشر على أن يتم تسليم الأجهزة على دفعات حسب الاتفاق مع الشركة الموردة، كما سيتم توزيع الأجهزة على الطلاب المتفوقين في حفل تنظمه الجامعة بحضور رئيس الجامعة وأمنائها.

وقال المجلس إنه سيتم توفير البرامج اللازمة لتنمية قدرات الطلاب ومنها برامج تعليم اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المركز الثقافة البريطاني، كما سيتم تكليف الطلاب بعمل عناصر تعليمية كل حسب تخصصه للاستفادة من البرنامج.

 





أضف تعليقك



تعليقات القراء

أرشيف تعليم وجامعات